التصنيفات
Magazine Santé

ماذا ياكل مريض السكر

، التحكم في النظام الغذائي وممارسة الرياضة هو جزء رئيسي من العلاج اليك بعض النصائح المتبعة

في هذا المقال

أولا – القليل من الدهون

تقليل الدهون ذات الأصل الحيواني (اللحوم الدهنية والبيض واللحوم الباردة والجبن والزبدة والكريمة الطازجة) وكذلك الأطعمة الدهنية مثل الأطعمة المقلية والفول السوداني والفواكه الدهنية الأخرى (الأفوكادو) والشوكولاته والآيس كريم والمعجنات
تناول الأسماك في كثير من الأحيان.
 
تفضل اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج أو لحم العجل ومنتجات الألبان الخالية من الدسم أو منزوع الدسم.
اختر طهي الدهون النباتية (الزيوت والسمن النباتي المصنوع من عباد الشمس والذرة وبذور اللفت والزيتون والفول السوداني ,…).
تعزيز طرق الطهي الخالية من الدهون.
 
تجنب الجمع بين العديد من الأطعمة الدهنية مع نفس الوجبة.
 
تشكل الدهون الحيوانية مع مرض السكري خطرا على نظام القلب والأوعية الدموية. في المقابل، تحمي الدهون النباتية قلبك وشرايينك.
ولكن تذكر أن جميع الدهون تجعلك سمينا بسهولة مما يضر بتوازن مرض السكري.

ثانياَ- ما يكفي من الغلوسيدات المفيدة

تناول الأطعمة النشوية في كل وجبة بكميات منتظمة وكافية (البقول مثل العدس والحبوب مثل المعكرونة والأرز والسميد والذرة والبطاطس والخبز). الحد الأدنى هو 40 غرام من الخبز أو 100 غرام من الأطعمة النشوية المطبوخة ثلاث مرات في اليوم. يجب تحديد المبلغ وفقا لنشاطك البدني وعاداتك الغذائية.
تناول الفاكهة ، 1 إلى 3 يوميا. يحتاج جسمك إلى هذا السكر كمصدر للطاقة ، حتى لو كان يرفع نسبة السكر في الدم. بعض الأطعمة ترفع نسبة السكر في الدم أقل من غيرها، مثل البقول والمعكرونة ومعظم الفواكه.
يجب تجنب السكر والحلويات والمنتجات الحلوة والمشروبات السكرية بسبب محتواها العالي من السكر وبعض الدهون. يمكن استبدالها بالمحليات أو “السكر المزيف” مثل الأسبارتام أو المشروبات الخفيفة.
تناول ما يكفي من الألياف يمكن أن يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم: الفاكهة و / أو الخضر في كل وجبة. فكر في الحبوب الكاملة والبقوليات.

ثالثاَ- نصائح اخيرة

اجتنب الكحول و تجنب تخطي وجبات الطعام خاصة إذا كنت تتناول أدوية لعلاج مرض السكري ، وتناول الطعام ثلاث مرات في اليوم ، على الأقل.
تقدم تدريجيا في تغيير عاداتك الغذائية ، سيكون الأمر أقل صعوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *